دليلك الشامل للهجرة الى امريكا وكل ما يخص اللوتري الأمريكي



بطاقة الهجرة الأمريكية أو اللوتري الأمريكي ، والتي يتم إصدارها من قبل مؤسسة "المواطنة والهجرة الأميركية" (USCIS) ، و تتيح لك تلك البطاقة العيش والعمل في الولايات المتحدة بشكل دائم.

حتى إذا كنت مؤهلاً لدخول السحب العشوائي للحصول على البطاقة الخضراء مباشرة و التي تؤهلك للسفر و العيش في امريكا ، فقد تصل فترات الانتظار في ظل فئات معينة الى 20 عاماً من التسجيل المستمر في السحب!

حسنا ، و إذا لم تكن مؤهلاً أو إذا كنت ترغب في "تحريك النرد" و تجريب حظك! هنا نأتي لموضوع مقالتنا اليوم و هو "برنامج تأشيرة الهجرة المتنوعة" او " اللوتري الأمريكي U.S. lottery "

ما هي فرصتي ؟

يصدر برنامج الهجرة المتنوعة 50000 تأشيرة هجرة سنويًا ، بناءً على نتائج السحب العشوائي. يتم تقسيم التأشيرات بين الدول ذات "معدلات الهجرة المنخفضة إلى الولايات المتحدة على مر التاريخ"

في عام 2017 ، أحدث الأرقام المتاحة اعتبارًا من أوائل عام 2019 ، تقدم أكثر من 22.4 مليون شخص في عام 2017 تقدم بطلب للحصول على يانصيب البطاقة الخضراء.
أول 50000 شخص قام بالتسجيل ، هم كانوا "الفائزين" لتلك السنة.

هل انا مُؤهل للحصول على تأشيرة هجرة؟

قبل التسجيل ، يجب عليك تحديد ما إذا كنت مؤهلاً أم لا ، يجب أن تكون مؤهلاً حسب البلد وكذلك عن طريق التعليم أو الخبرة العملية.


  • البلد

تذهب تأشيرات التنوع إلى مواطني بلدان محددة في ستة مناطق جغرافية: إفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية وأوقيانوسيا بالإضافة إلى أمريكا الجنوبية وأمريكا الوسطى ومنطقة البحر الكاريبي. تخضع قائمة البلدان للتغيير كل عام وستظهر في موقع التقديم لتأشيرة الهجرة .

إذا لم تكن قد وُلدت في بلد مؤهل ، فلا يزال بإمكانك التأهل! إذا كان زوجك مولودًا في بلد مؤهل ، وكلاً منكما يحمل الاسم نفسه ، ويعتزم كلا منكما دخول الولايات المتحدة بنفس الزمن ، اذا انت مؤهل.

 أيضًا ، إذا كنت قد وُلدت في بلد غير مؤهل ، ولكن لم يكن أي من والديك قد ولد في ذلك البلد أو كان مقيمًا فيه بشكل قانوني في وقت ولادتك ، فقد تظل مؤهلاً لذلك ، على افتراض أن أحد والديك قد ولد في بلد مؤهل.


  • التعليم أو الخبرة العملية

بالإضافة إلى الأهلية بناءً على بلد الميلاد ، يجب عليك أيضًا تلبية بعض متطلبات التعليم أو الخبرة العملية من أجل التسجيل في يانصيب الهجرة! هذا يعني بشكل أساسي أنه يجب أن يكون لديك تعليم ثانوي (أو ما يعادله) أو خبرة سنتين خلال السنوات الخمس الماضية في مهنة مؤهلة. يمكن استخدام قاعدة بيانات O * Net Online التابعة لوزارة العمل الأمريكية لتحديد ما إذا كانت تجربة عملك كافية للتأهل.

انا مُؤهل! ماذا افعل بعد ذلك؟

عادة ما تستمر فترة التسجيل عبر الإنترنت لبرنامج الهجرة بين 1 أكتوبر و 3 نوفمبر من كل عام. يجب عليك التسجيل في أقرب وقت ممكن بمجرد فتح التسجيل.

إذا انتظرت حتى نهاية فترة التسجيل ، فقد تفوتك فرصة كبيرة بسبب حركة الزوار الكثيرة على الموقع، و عادة لا يتم قبول المشاركات المتأخرة ، بغض النظر اذا كنت مُؤهلا ام لا .

أين وكيف التسجيل؟

يتم التسجيل في برنامج الهجرة باستخدام إصدار اللغة الإنجليزية فقط للموقع. على الرغم من أن طلبك يجب أن يتم باللغة الإنجليزية ، إلا أن التعليمات التفصيلية موجودة بعدة لغات متاحة حسب دولتك.

من المهم أن تقرأ التعليمات الموجودة امامك بعناية ، مع الإشارة إلى جميع الوثائق والصور وما إلى ذلك. يشرح ايضاً البرنامج التعليمي لوزارة الخارجية الأمريكية جميع خطوات التسجيل.

هل هناك اي رسوم يجب على ان ادفعها؟

هناك الكثير من المحتالين على استعداد لأخذ أموالك في مقابل الحصول على معلومات عديمة الفائدة أو حتى ضارة. يمكنك تشغيل مواقع ويب خاصة (يبدو الكثير منها شرعيًا) يقدم كل شيء بدءًا من النصائح المتعلقة ببطاقة الهجرة إلى الأسرار لمساعدتك على الفوز بالقرعة.

بل إن البعض يعرض عليك المساعدة مقابل رسوم. بالطبع ، قد تتلقى أيضًا رسائل بريد إلكتروني وأنواع أخرى من الاتصالات الاحتيالية تحاول إقناعك بأنك قد تم اختيارك كفائز باليانصيب و استدراجك لأخذ بعض الدولارات منك.

إذا ربحت وسمح لك بالتقدم ، فسيتعين عليك دفع رسوم ، لكن ذلك سيكون شخصيًا في سفارة أو قنصلية أمريكية.

كما انه إذا كنت تشعر بأنك بحاجة إلى مساعدة مهنية في عملية التقديم ، يمكنك مراسلتنا على اي من وسائل التواصل الخاصة بمدونة "المهاجر" ، لن نحتال عليك! و لن نحتاج لأي معلومات او رسوم اشتراك! فقط اكتب مُشكلتك و ستجد مختص سياحي قام بالرد عليك بالحل!

كيف ازيد احتمالات الفوز؟ انه سحب عشوائي!

على الرغم من أنك تدخل سحباً عشوائيًا ، إلا أن هناك شيئين شرعيين (مجانيين) يمكنك القيام بهما لزيادة فرصك في الفوز. يجب عليك أنت وزوجتك التقدم بطلبين مختلفين - إذا كان كلاكما مؤهلين - . يمنحك هذا فرصتين للفوز ، بدلاً من واحدة. إذا فاز أحدكم ، يمكن للآخر أن يتجاهل طلبه ويدخل كزوج مشتق لدى الآخر.

 نظرًا لعدم وجود حد لعدد الأفراد المؤهلين من نفس العائلة الذين قد يتقدمون بطلب ، يجب على أبنائك أيضًا الدخول إذا استوفوا المتطلبات التعليمية أو متطلبات الخبرة في العمل.

تجدر الإشارة إلى أنه في حالة فوز أحد من ابنائك ، فلن يتمكن من إحضارك إلى الولايات المتحدة على الفور ، ولكنه سيكون قادرًا على بدء عملية قد تصل بك الى امريكا في نهاية المطاف!

حصلت على بطاقة الهجرة المتنوعة! ماذا عن البطاقة الخضراء؟

حسناً ، انت الان مُؤهل للسفر و العيش و العمل في امريكا ، و لكن لا يؤدي الفوز في قرعة الهجرة إلى الحصول على البطاقة الخضراء تلقائيًا. إذا كنت محظوظًا بما فيه الكفاية للفوز ، فهذا يعني أنك ربحت فرصة التقدم للحصول على بطاقة خضراء.

كما انه يمكنك معرفة ما إذا كنت فائزًا في قرعة الهجرة في 3 أيار (مايو) أو بعده ، عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالتقديم ، إذا فزت ، سيتم توجيهك من هناك إلى صفحة التأكيد مع مزيد من التعليمات.

هل هناك قائمة انتظار؟

بما أنه يتم اختيار حوالي 125000 اسمًا ، مع وجود 50000 فقط مؤهل للحصول على بطاقة الهجرة ، يتم وضع كل شخص تم اختيار اسمه في قائمة انتظار ورقم.

إذا كان رقم قائمة الانتظار مرتفعًا ، ويوجد أمامك 50000 شخص أكملوا أوراقهم بنجاح بعد استلام خبر اختيارهم في القرعة ، فلن تحصل على فرصة للتقديم. و ها قد ضاعت عليك فرصة من مليون!

نظرًا لأن التقدم بطلب للحصول على بطاقة هجرة هو مجاني بالكامل ، و على الرغم من أنه يانصيب و سحب عشوائي، إلا أنه يتبع قواعد صارمة ، موضحة في التعليمات بالأعلى ، اقرأها بعناية قبل التقديم. يمكنك التقديم مرة واحدة فقط كل عام.

و انت بالطبع لا تريد أن تكون غير مؤهل لتحقيق حلمك بسبب خطأ بسيط في نموذج التقديم! لا تتسرع.

هذا و كفى ، هو دليل شامل لبرنامج الهجرة الى امريكا، و كيفية التقديم و ما الى ذلك.

مدونة "المهاجر" تتمنى لكم امسية طيبة ، بالتوفيق.
Mahmoud S. Ali
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع almohajeer .

جديد قسم : الهجره

إرسال تعليق