-->

السياحة في ماليزيا: افضل الوجهات للزيارة و خطط سفرية للعائلة.


حقيقةً ، ماليزيا لم تكن مصدر اهتمام سياحي في السنوات الفائتة ، الى أن جاء عام 2010 ، فبدأت الدولة في حملات التوعية للسياح بزيارة البلد ، و الإهتمام بما لديهم من موارد طبيعية و حضارة عريقة ، و ثم فجأة ، سافر في هذا العام ما يقرب من 2 مليون سائح أجنبي إلى ماليزيا.

فيما يلي ، سنلقي نظرة على أفضل مناطق الجذب السياحي في ماليزيا و أكثرها زيارة.

1.  حديقة جونونج جادينج الوطنية

من المحتمل أن يستمتع علماء النبات و المهتمين بإكتشافه بزيارة حديقة "Gunung Gading" الوطنية ، حيث تنمو أكبر زهرة في العالم ، زهرة "رافيلسيا Rafflesia" و التي قد يصل طول قطرها إلى ثلاثة أقدام ، كما أن لها رائحة جِدُ سيئة.

و تموت الازهار بعد بضعة أيام من نموها و ينمو غيرها ، والخبر السار هو أنها يمكن أن تزدهر في أي وقت من السنة ، على الرغم من أن أفضل وقت هو نوفمبر وحتى يناير ،  ولكن هناك ما هو أكثر ادهاشاً من مجرد رؤية زهرة واحدة. حيث تكمن الحديقة على منظر خلاب من الشواطئ الجميلة و الجبال الوعرة وغابات تم إعدادها لممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة.

2.  جزيرة مانوكان

الأنشطة المائية تتألق في جزيرة مانوكان ، ثاني أكبر جزيرة في حديقة "تونكو" الوطنية ، وهي أول حديقة بحرية وطنية في ماليزيا.

تقع الحديقة في ولاية "صباح" بشرق ماليزيا ، وتشتهر بشواطئها الرائعة ، حيث يوجد بها أفضل شاطئ في الطرف الشرقي للجزيرة ، كما سيجد المسافرون أيضًا الشعاب المرجانية في الخارج والتي توفر تجربة مميزة لمحبي الغوص والغطس تحت المياه.

3. معبد كيك لوك سي

من ناحية المعابد "Kek Lok Si" في بينانغ هو معبد جديد نسبياً ، ويعود تاريخه إلى عام 1891 ، و لكن على الرغم من شبابه ، فهو واحد من أهم المعابد البوذية الصينية في جنوب شرق آسيا ، كما يُعرف ايضا بإسم معبد النعيم الأعلى.

يوفر المعبد لزواره مشهد مثير للإعجاب ، مع صور لا تعد ولا تحصى لبوذا من الرموز والآلهة البوذية الأخرى ، نعم إنه أكبر معبد بوذي في ماليزيا ويذهب له المتعبدون من جميع أنحاء جنوب شرق آسيا.

4.  كهوف باتو

سيتم مكافأة المسافرين الذين يشقون طريقهم إلى كهوف باتو بالقرب من كوالالمبور ببعض الفنون الهندوسية التي أقل ما يُقال عنها انها معجزات جمالية.

 الكهوف الرئيسية الثلاثة التي تشكل كهوف باتو هي التي تجعلها المزار الهندوسي الأكثر شعبية خارج الهند ، كما أنها تعتبر مركز جذب الآلاف من المصلين الهندوس ، و يُقام في تلك الكهوف مهرجان هندوسي سنوي.

أهم ما يميز هذا الموقع هو تمثال ضخم لإله هندوسي ، كما ان القرود منتشرة بشكل كبير في الكهف ويمكن رؤيتها وهي تلعب هناك.

5.  محمية سيمينجوه الطبيعية

تشتهر محمية "Semenggoh" الطبيعية بالغابات المحيطة بها و التي تضم ​​عددًا مزدهرًا من أشجار الغاب التي تتكاثر في البرية. أفضل وقت لرؤية حيوانات الغابة هي جلسات التغذية الصباحية وبعد الظهر ، حيث يمكنك رؤية مدربين و مروضين الحيوانات و هم يطعمونها.

محمية Semenggoh الطبيعية تضم أيضًا مجموعة متنوعة من الطيور النادرة ، مثل الطيور الماليزية الغريبة الملونة منها طيور العقعق السوداء البورنية ، وزهرة الزعانف الصفراء ، و طائر العسل الماليزي ، وبومة الصقر البني.

6.  شمال بورنيو للسكك الحديدية.

يمكن للمسافرين السفر للماضي من خلال ركوب قطار بخار من القرن العشرين ، وهو قطار "North Borneo" ، قطار البخار القديم هذا يقع على بعد حوالي 83 ميل من "Tanjung Aru" ، كما يُعد ركوب هذا القطار طريقة جيدة لرؤية القرى المحلية التي بها منازل مبنية على ركائز وأرز تعمل مع جاموس الماء.

و يستمتع المسافرون بوجبات المطبخ الآسيوي والكونتيننتال أثناء رحلتهم في واحدة من خمس عربات مجددة ، و الجدير بالذكر ان القطار يعمل يومي الأربعاء والسبت فقط.



Mahmoud S. Ali
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع almohajeer .

جديد قسم : السفر

إرسال تعليق