-->

الهجرة الى أستراليا ، حقائق في دقائق عن استراليا.


وصلنا العديد من الطلبات في منتدى مدونة "المهاجر" من ٱناس يريدون دليلاً شاملاً للهجرة و العمل في استراليا او حتى الدراسة ، لذا اليوم نقدم لكم الدليل الشامل للحياة في استراليا ، هيا بنا.


  • أنواع التأشيرات الأسترالية للهجرة


دعنا متفقين بدايةً ، أستراليا لديها سياسات هجرة صارمة. ومع ذلك ، طالما أن المهاجر يتبع القوانين كاملةً ، فلن يقع في أي مشكلة اثناء مسيرته للهجرة الى استراليا.

بالنسبة للأفراد الذين يبحثون عن تجربة الرحالة المؤقتة و السفر بداعي الإستكشاف ، فمن الحكمة التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عطلة عمل إذا كانت دولتك مؤهلة لذلك.

بالنسبة للعمال المهرة ، هناك العديد من التأشيرات المختلفة التي تسمح لأصحاب العمل الٱستراليين "الكفيل"  برعاية العاملين في التخصصات التي تفتقر إليها القوى العاملة الأسترالية. عادة ، من الأفضل التقدم بطلب للحصول على تأشيرة من بلدك اولاً و من ثم البحث على عرض توظيف قبل الوصول لضمان أفضل النتائج الممكنة ، و ضمان مصدر دخل لك قبل الإستقرار في استراليا.


  • العمل وإيجاد وظيفة في أستراليا


أستراليا لديها سوق عمل تنافسي ؛ ومع ذلك ، هناك وظائف يمكن العثور عليها لأولئك الذين لديهم مهارات خاصة. بعض التخصصات التي نادراً ما يتم توظيفها في أستراليا هي المهندسين والأطباء ومناصب المنظمات غير الحكومية.


  • الدراسة في أستراليا


من الممكن جداً الدراسة في أستراليا اذا كان هدفك من السفر هو الدراسة. أستراليا لديها نظام تعليمي عالمي ، بدايةً من المدارس المحلية إلى المدارس العالمية والجامعات الداخلية ، لدى أستراليا العديد من البرامج التعليمية التنافسية التي ترعى الطلاب. لهذا السبب ، يوصى بشدة عند تقديم طلبات الإلتحاق  ، ان تقوم بتقديم طلب إلى كل مدرسة تهمك في أستراليا.

بالنسبة للقاصرين الذين يريدون التعلم في المرحلة الإبتدائية او الإعدادية او الثانوية ، يمكن للوالد البقاء قانونيًا أثناء دراستك طالما كان بإمكانه تقديم مستندات مالية كافية لإقامته.

  • الانفتاح على الأعمال التجارية الأسترالية


استراليا لديها بيئة تجارية رائعة ، لذلك ينتقل الكثير من المغتربين إلى سوق "Down Under" الٱسترالي لهذا الغرض ، ويمكن الحصول على تأشيرة عمل تجاري ، و لكن ليس بالسهولة التي قد يعتقدها المرء ، يجب عليك تقدم سجل ضريبي و تجاري من بلدك للمشروع الذي تريد انشائه في استراليا ، ثم دفع ضرائب باهظة ، و ثم الدخول في إجرائات التأشيرة.


  • الثقافة الأسترالية


استراليا لديها ثقافة رائعة للغاية بسبب مزيج من التأثيرات المحلية والاستعمارية من إنجلترا التي سيطرت على القارة.

ومع ذلك ، فإن الأستراليين هم أشخاص محبّون للاستمتاع و الترفيه و الحياة المليئة بالأحداث ،  ويستمتعون حقًا بالطعام الذواق وأسلوب الحياة الصحي والأحداث الرياضية والهواء الطلق الرائع ، كما ان الأستراليون منفتحون للغاية أمام الأجانب ، ومن الممكن تمامًا لأي زائر أن يجد جزءًا من الثقافة الأسترالية يسميها بثقافته.


  • نمط الحياة الأسترالية


إن العيش في أستراليا يعني أن تكون جزءًا من مناظرها الخلابة والحياة البرية الرائعة. لهذا السبب ، نوصي بشدة بزيارة المتنزهات الوطنية مثل متنزه "أولورو كاتا تجوتا الوطني" ، و المتنزه "الوطني الملكي" ، ومتنزه "كرادل ماونتن ليك سانت كلير الوطني" في تسمانيا.

من حيث الشواطئ ، يُعد مثاليًا زيارة شاطئ "بوندي" في سيدني ، و شاطئ "وايتهافن" في جزيرة وايتصنداي ، وشاطئ "بيرلي هيدز" في جولد كوست.


  • تكلفة المعيشة وأين تعيش في أستراليا


استراليا لديها تكلفة المعيشة مرتفعة جدا. لهذا السبب ، من الضروري أن يكون لديك وظيفة أو مدخرات آمنة عند الانتقال إلى أستراليا. أغلى المدن المقيمة فيها هي سيدني وملبورن.

بيرث ، أديليد ، وداروين هم من الدرجة الثانية من حيث تكلفة المعيشة ، فيما يتعلق بنوعية الحياة ، تعد سيدني وملبورن وأديلايد من بين الأكثر شعبية من حيث الأنشطة المتنوعة والفرص الوظيفية وإمكانيات التعليم .

أمسية طيبة.

Mahmoud S. Ali
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع almohajeer .

جديد قسم : الهجره

إرسال تعليق