السياحة في فرنسا المسافرون العرب تعرف على اشهر المعالم السياحية من هنا.


كانت فرنسا الوجهة السياحية لما يقارب 90 مليون سائح أجنبي في عام 2018 م، وهو رقم قياسي جديد للبلاد رغم بعض المشاكل السياسي التي حدثت بها، وقد تضاعف هذا العدد 3 مرات مقارنة بالعام الذي سبقه.

ومع ذلك فإن الهدف الذي تسعى لتحقيقه هو الوصول إلى 100 مليون سائح في 2020 م. وقد مثل الآسيويون نسبة كبيرة من السياح ومع ذلك يبقى النصيب الأكبر للسياح الأوروبيين الذين بلغت نسبتهم 79 بالمائة.فإضافة إلى الطبيعة الخلابة للبلاد ، فهي زاخرة بالأماكن التي تجعل منها وجهتك السياحية الأولى إذا كنت تفكر بالسفر لبلد اجنبي.

لنكتشف فيما يلي أشهر المعالم السياحية في فرنسا:

1- ديزني لاند باريس ، مارن لا فالي


تم افتتاح ديزني لاند باريس في أبريل عام 1992 م ، وبحلول عام 2020 سيكون عمر الموقع 28 عاما، ومع هذا مازالت هذه مملكة " ميكي"  من أشهر المعالم السياحية في فرنسا  وعاصمتها باريس وأكثرها جذبا للزوار من الفرنسيين و الأجانب، يشتمل الموقع على متنزهين و 7 فنادق وملعب للجولف و كذا مركزين للمؤتمرات ومركز للترفيه.

2- متحف اللوفر باريس


يعد متحف اللوفر من أكبر المتاحف في العالم ، حيث يزوره قرابة 10 ملايين زائر . إن تاريخه جعل منه ليس فقط من أشهر المعالم السياحية في فرنسا بل يعد الموقع الثقافي الأول بها. وقد كان واحدا من المساكن الرئيسية لملوك فرنسا ، ثم أصبح في عام 1793 م متحفا تعرض فيه أعمال من الفن الغربي للعصور الوسطى و الحضارات القديمة التي سبقتها وأثرت عليها.

ويشتمل المتحف على 8 أقسام : قسم الآثار المصرية ، قسم الآثار اليونانية و الأترورية والرومانية ، قسم الآثار الشرقية، وقسم الفنون الإسلامية إضافة إلى قسم اللوحات و قسم المنحوتات ، قسم الأعمال الفنية و كذا قسم الفنون التخطيطية.

3- قصر فرساي


يعد قصر فرساي من أشهر المعالم السياحية في فرنسا ، وزيارته تجربة رائعة وفريدة على كل سائح تجربتها . يقع القصر على بعد 25 كيلومتر غرب وسط العاصمة باريس، ورغم أنه شيد كمنزل صيد صغير في قرية فرساي التي كانت تسخر بالصيد الوفير بناءا على أمر من الملك لويس الثالث عشر في عام 1624 م ، إلى أنه سرعان ما تحول لقصر و إقامة ملكية للملك لويس الرابع عشر  وبعده الملك لويس السادس عشر والملكة ماري أنطوانييت .

4- برج ايفل


لطالما عبر برج ايفل عن السياحة في فرنسا وكان الصورة الأولى التي ترسم في ذهن أي أجنبي يحلم بالسفر إليها منذ أن تم انشاؤه وعرضه للجماهير في عام 1889 م ، لقد بقي هذا البرج إلى الآن من أكثر المواقع السياحية زيارة في فرنسا وأحتل طوال 41 سنة صدارة قائمة الأبراج الأكثر ارتفاعا في العالم.

5- مدينة العلوم والصناعة باريس


تقع مدينة العلوم والصناعة في قلب حديقة la Villette ، وتعد واحدة من أشهر المعالم السياحية في فرنسا وأكبر المتاحف العلمية في أوروبا . تم إنشاءها في 13 من مارس سنة 1986 من قبل فرانسوا ميتران وبمبادرة من الرئيس جيسكار ديستان.

تتمثل مهمة هذا التصميم المعماري الفريد من نوعه في نشر المعرفة العلمية والتقنية لجمهور واسع بما في ذلك الأطفال المراهقين، وكذا اشراك المجتمع في القضايا المجتمعية المتعلقة بالعلوم و البحث و التكنولوجيا . وقد بلغ عدد الزيارات لها 2.7 مليون زائر سنة 2011 لتحتل المركز الأول كأكثر موقع سياحي زيارة في فرنسا.

كانت هذه أبرز المعالم السياحية التي جعلت فرنسا قبلة للسياح من كل أرجاء العالم بما فيهم السياح العرب.



















Abdallah Amen Bedo
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع almohajeer .

جديد قسم : السفر

إرسال تعليق