-->

5 وجهات عليك زيارتها عند السفر الى تايلاند ، تعرف عليها!


تايلاند ، نعم هذا البلد الآسيوي الشرقي ، الذي يشهد له العالم بطبيعته الخلابة الخضراء ، تضم تايلاند مناطق جذب كثيرة سيكون عليك إستكشافها في اقرب وقت ، و يمكننا القول أن اختيار تايلند كوجهتك السياحية القادمة هي فكرة صائبة لكل من أراد ان يتعمق في واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبيةً في الجنوب الشرقي من قارة آسيا.

ففي تايلاند ، يمكنك أن تجد كل شيء تقريبًا ، بدءً من الشواطئ الزرقاء كريستالية الشكل ، والغابات الكثيفة الخضراء ، لا سيَّما بعض من أفضل الفنادق الفاخرة في العالم ، المتميزة بعمارتها وخدمات الضيافة الفندقية.

و تأكد انك ستجد المتعة في تايلند مهما كانت ميزانيتك ، وبإعتبارها الدولة الوحيدة في جنوب شرق آسيا التي لم تُستعمر أو تُحتل أبداً ، فإنها لا تخلو من المشاهد الثقافية والتاريخية التي تخفي ورائها حضارة لا مثيل لها ، إلى جانب سمة الشعب التايلاندي الذي يشتهر بإبتساماته المضيافة.

لذا ، نقدم لكم اليوم في مدونة "اخبار السفر و السياحة" ،  أهم 5 وجهات سياحية تستحق أن تخطو إليها بقدميك و أن تصورها بعدسة كاميرتك الشخصية في الجنة الأرضية "تايلاند" :

1. شلالات إيراوان Erawan

شلالات إيراوان هي جزء من حديقة إراوان الوطنية في غرب تايلاند ، و تُعد نقطة الجذب الأكبر في الحديقة ، و قبل ان تُسمى بشلالات إيراوان ، كان يُطلق عليها الشعب التايلاندي إسم "الفيل الأبيض بالرؤوس الثلاثة" و الذي يعتبر من الأساطير الهندوسية الدينية.

كما ان الحديقة تظل مفتوحة للزوار طوال العام  ، و لكن لا تفكر في زيارتها خلال عطلة نهاية الأسبوع ، ستجد آلاف السياح من حولك!

2. خليج أو نانغ Ao Nang

أو نانغ هي المدينة الساحلية الأكثر شعبية في تايلاند ، عند زيارتك لها ، ستلاحظ من حولك المناظر الطبيعية الخلابة ، والعديد من المطاعم الجيدة التي تقدم المأكولات البحرية و غيرها ، مع سهولة التنقل و توافر الكثير من وكالات السفر ،  ، و لذلك نحن ننصح بجعلها قاعدة جيدة لاستكشاف تايلاند و تحديداً "كارابي".

3. الأسواق العائمة بالقرب من بانكوك

ستحظى هنا بأجمل تجارب التسوق وأكثرها تميزاً في حياتك ، تلك التي توفرها لك الأسواق العائمة ببانكوك ، على الرغم من أنه اليوم الأسواق العائمة صارت تعمل كمناطق جذب سياحي ، إلا أنها لا تزال أماكن نابضة بالحياة ومليئة بالأغذية الشهية التي تعكس البيئة الغذائية لأحياء تايلاند.

4. شاطئ هوا هين Hua Hin

في التاريخ ، أُنشا "هين" في 1920 ليكون بوابة ملكية للملك راما السابع ، بقى "هوا هين" لفترة طويلة المكان المفضل لقضاء عطلات نهاية الأسبوع والمهرب الأول و الأخير لسكان بانكوك من يومهم المليء بالأحداث.

اما اليوم ، فالشاطئ وبطوله البالغ حوالي 8 كم ، يلقى شعبية واسعة من السياح الوافدين من الخارج.

يُذكر ان هوا هين هو موقع قصر الملك "كلاي كانغوون" ، و هو الى الآن لا يزال يُستخدم من الملوك التايلانديين كمقر رئاسي ، أضف الى ذلك ان هوا موطن لأهم ملاعب الغولف في تايلاند ايضاً .

5. الحديقة الوطنية خاو ياي Khao Yai

وهي ثالث أكبر حديقة وطنية في تايلاند ، كما انها تقع في الجزء الشرقي.

في كل منعطف بها ،ستجد المفاجآت المذهلة! حيث تعد خاو ياي موطن فريد لمجموعة واسعة من حيوانات الحياة البرية ، من اهمها الفيلة الآسيوية والدببة السوداء ، وتقدم الحديقة أبراج المراقبة لمتابعة كل ما يحدث في الحديقة من اعلى منطقة بها بإستخدام التليسكوبات المكبرة ، و تقدم الحجرات والمخيمات للإقامة.

و لكن احذر من خطواتك ، تقول الأساطير ان هناك ديناصوراً كان يعيش في الحديقة قبل استكشافها!!

طاب يومكم.


Mahmoud S. Ali
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع almohajeer .

جديد قسم : السفر

إرسال تعليق