لا تفوت زيارة هذه الشواطئ العشرة في رحلتك الى اوروبا !



يمكنكم التشمس في الشواطئ الرملية الذهبية في منطقة "Algarve" ، أو الغوص في مياه "Corfu" الصافية ، أو السباحة لاستكشاف أعماق "Formentera".

اليوم في رحلة جديدة على مدونة "المهاجر" ، سنذهب بكم في جولة شاطئية من المملكة المتحدة إلى إيطاليا ، والانتقال إلى كرواتيا والبرتغال وإسبانيا. ندعوك للإنضمام الينا في زيارة قصيرة عبر الشواطئ العشرة الأكثر جمالًا الموجودة على الساحل الأوروبي!

1. بيناجيل ( ألغارف ، البرتغال )


ليست كل الشواطئ ظاهرة للعالم. بعضها قد تحتوى الأحجار الكريمة المخفية ، وتحيط بها سيناريوهات تلتقط الأنفاس!
هذا هو الحال مع "Algar de Benagil" ، وهو شاطئ موجود في "Algarve" ، أقصى جنوب البرتغال.

الشاطئ بأكمله هو منظر طبيعي مثير للفضول يقع تحت كهف بحر "ألغار"  ، وهو بقعة منعزلة إلى حد ما عن البرتغال ، مع كهف طبيعي تصب فيه أشعة الشمس انوارها ، لتضيء هذا السطح الرائع المغطى بالرمال الذهبية.

2. توريدا ( سردينيا ، إيطاليا )


يقع شاطئ "Tuerredda" في مقاطعة كالياري ، على الساحل الجنوبي لسردينيا.

المياه الزرقاء العميقة وشريط من الرمل الناعم ورائحة البحر الأبيض المتوسط ​​التي يحملها نسيم البحر تجعل من هذا المنظر الطبيعي جوهرة إيطالية ثمينة. يمكنك ملاحظة تغير ألوان الماء بإستمرار من اللون الأزرق الداكن إلى اللون الأخضر الزمردي ، كما ان أعماق الشاطئ الرملية هي الموطن المثالي للعديد من الكائنات البحرية!

3. كابوتاس ( تركيا )


يعتبر شاطئ "Kaputas" أحد أفضل الشواطئ في أوروبا وواحد من أكثر الوجهات جاذبية في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​بأكملها.

إنه يتميز بالطبيعة البرية بجانب بحر غير ملوث. يوفر هذا الموقع منظرًا مثاليًا للزائرين الذين يتطلعون إلى الاستمتاع بجمال المناظر الطبيعية حولهم بينما يستريحون في خليج رملي دافئ و رائع!

4. لا كونشا ( سان سيباستيان ، أسبانيا )


نظرًا لأسم هذا الشاطئ ، الذي يعني "صدفة" بالأسبانية ، فإن شكل شاطئ "سان سيباستيان" يشبه الصدفة مع لؤلؤة.

 في الواقع ، إنه خط ساحلي رائع مغطى بالرمال الناعمة ، ويوفر مياه مثالية لركوب الأمواج والاستحمام الشمسي في بحر كانتابريا ، لا تفوته ان كنت من محبي ركوب الأمواج!

5. بالوكاستريتسا ( كورفو ، اليونان )


ليست هناك حاجة للسفر على طول الطريق إلى جزر الكاريبي للاستمتاع بأعماق البحر أو الغوص في اماكن مختلفة من المياه الفيروزية الملونة.

يمكنك القيام بذلك في موقع أقرب بكثير من خلال زيارة قرية "Palaiokastritsa" ، التي تقع في جزيرة كورفو اليونانية.
يمكن العثور على الشواطئ الصخرية وجميعها تقدم خلجان رائعة ، مفتوحة لممارسة السباحة أو الغوص.

كما تتصدر "Palaiokastritsa" مجموعة من أفضل الشواطئ في أوروبا التي يجب عليك زيارتها هذا الصيف ، وفقًا لتقييمات محركات السفر مثل Skyscanner و TripAdvisor.

6. زلاتني رات ( كرواتيا )



شاطئ يقع في برزخ عريض من الرمال البيضاء، يُغير شكله بإستمرار اعتمادًا على رياح ميسترال وألاعيب المد والجزر.

هذا بالضبط ما ستلاحظه إذا ذهبت في إجازة إلى "زلاتنيا رات" على الساحل الكرواتي. إنها حاليًا واحدة من أكثر الأماكن التي تمت زيارتها خلال العطلة الصيفية 2019 ، وهي وجهة لا يزال بإمكان الزوار الاستمتاع فيها بالمياه الشفافة وواحدة من الشواطئ الرائعة في أوروبا.

7. سيس إيليتاس ( جزر البليار ، إسبانيا )


تعد المياه الصافية والرمال الذهبية الجميلة بمثابة توقيع لشاطئ Ses Illetes الواقع في فورمونتيرا. تعد هذه الجنة البحرية ملاذًا مثاليًا للاسترخاء أو الاستمتاع بغروب الشمس المذهل أو المشي عبر الكثبان الرملية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن أعماق هذا الشاطئ مغطاة بـ "posidonia oceanica" ، وهو نوع من الأعشاب البحرية يشكل نظامًا بيئيًا كاملًا ، وهو بالتأكيد اختيار رائع للغواصين.

8. انشيدوني ( ايرلندا )



فكر في القيام بزيارة إلى "Inchydoney" في رحلتك القادمة ، هو شاطئ بجوار بلدة "Clonakilty" ، في مقاطعة كورك الأيرلندية.

هذا الشاطئ محاط بالكثبان الرملية ، وهو وجهة مثالية للأصدقاء والعائلات التي تتطلع لاستكشاف المناطق الساحلية أو ركوب الأمواج في محيط لا مائي لا مثيل له .

9. سان تيودورو ( سردينيا ، إيطاليا )


تضم مدينة سان تيودورو في سردينيا عدد سكان يقلوا عن 5000 نسمة ، كما انها فخورة بتزويد زوارها ببعض من أجمل الشواطئ في إيطاليا ، "شاطئ تيودورو" .

و هو بركة طبيعية أصيلة ، انه المكان المثالي للغطس الترفيهي بسبب أعماقه الضحلة! رماله البيضاء الجميلة تشير إلى مشهد البحر الكاريبي الاستوائي.

10. بانتهام ( ديفون ، إنجلترا )



إذا كنت تبحث عن شاطئ مختلف مليء بالمفاجآت ، قم بزيارة شاطئ "Bantham" ، في مقاطعة "Devon" ، الواقعة في المنطقة الجنوبية من إنجلترا. يوفر هذا الجيب البحري إطلالات رائعة على خليج "Bigbury" حيث تحيط به المناظر الطبيعية الرائعة.

انتهت رحلتنا اليوم ، نلقاكم في تدوينة جديدة! ، الى اللقاء.
Mahmoud S. Ali
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع almohajeer .

جديد قسم : السفر

إرسال تعليق