احصل على فرصة الاقامة في الصين 6 ايام مجاناً !! إليكَ التفاصيل.

المسافرون الذين يرغبون في القيام برحلة قصيرة إلى المملكة الوسطى "الصين" سيكون لديهم المزيد من الخيارات قريبًا. حيث تخطط الصين لجعل الدخول بدون تأشيرة ممكنًا في المزيد من مدنها ، ولكن فقط في ظل ظروف معينة.



ممم! حسناً ، هيا بنا في رحلة جديدة من رحلات مدونة "المهاجر" ?!

ابتداءً من الأول من ديسمبر ، يمكن لركاب الترانزيت من إجمالي 53 دولة زيارة مدن ( تشونغتشينغ - شيان - نينغبو - تشنغدو الصينية ) و ذلك لمدة تصل إلى ستة أيام بدون تأشيرة. جاء ذلك في محطة التلفزيون الحكومية "CGTN" مع الإشارة إلى مصلحة الهجرة الوطنية.

شرط أساسي لذلك هو أن المسافر في طريقه إلى دولة ثالثة ويقوم في رحلته بالتوقف في الصين. كما يجب أن يكون المسافر في حوزته جواز سفر ساري المفعول أو مستند سفر آخر أو مستند نقل جوي أو بحري أو بري مع مقعد طيران مؤكد إلى دولة معينة.

عند الدخول ، يجب على المسافرين إكمال نموذج الطلب وتقديم تذكرة صالحة إلى وجهتهم.

في كثير من الحالات ، لا يُسمح للمسافرين بمغادرة حدود المدينة التي خُصص لهم الاقامة بها فترة الترانزيت. بإستثناء "هو نينغبو" ، إذا كان مُخصص لك الاقامة في هذه المدينة الساحلية لفترة الترانزيت ، فيمكن لك أيضًا زيارة "دلتا اليانغتسى - مدينة شنغهاي" بالإضافة إلى مقاطعتي " تشجيانغ - جيانغسو"

يقول بيان الحكومة أنه في السنوات الأخيرة ، وضعت وزارة الأمن العام والإدارة العامة للهجرة سلسلة من التدابير لتسهيل عمليات الهجرة و زيادة نسبة السياحة بالصين ، وأنه في الفترة من يناير 2013 إلى سبتمبر 2019 ، وصل 452,000 سائح أجنبي إلى الصين بفضل هذا القانون الجديد ، و الذي يُسمى بسياسة الإعفاء من التأشيرة ، بما في ذلك 100,000 سائح اجنبي في عام 2018 ، بزيادة قدرها 24% مقارنة بعام 2017.

و الآن في اوائل نوفمبر 2019 ، يرتفع عدد المدن الصينية التي يمكن للمسافرين زيارتها بدون تأشيرة لمدة تصل إلى ستة أيام وتشمل ( بكين - شانغهاى - قوانغتشو - شنتشن - هاربين - قويلين - وتشانغشا ).



  • يتم تطبيق إعفاء تأشيرة الترانزيت لمدة 72 ساعة أو 144 ساعة اذا كنت من مواطنين واحدة من 53 دولة التالية :


البانيا ، الأرجنتين ، أستراليا ، النمسا ، بلجيكا ، روسيا البيضاء ، البوسنة والهرسك ، البرازيل ، بروناي ، بلغاريا ، كندا ، تشيلي ، قبرص ، جمهورية التشيك ، كرواتيا ، الدنمارك ، إستونيا ، فنلندا ، فرنسا ، ألمانيا ، اليونان ، هنغاريا ، أيسلندا ، أيرلندا ، إيطاليا ، اليابان ، لاتفيا ، ليتوانيا ، لوكسمبورغ ، مقدونيا ، مالطا ، المكسيك ، موناكو ، الجبل الأسود ، نيوزيلندا ، هولندا ، بولندا ، البرتغال ، قطر ، رومانيا ، روسيا ، صربيا ، سنغافورة ، سلوفاكيا ، سلوفينيا ، السويد ، سويسرا ، كوريا الجنوبية ، إسبانيا ، الولايات المتحدة الأمريكية ، المملكة المتحدة ، أوكرانيا. وأخيراً ، الإمارات العربية المتحدة.


تذكر! اللحظات السعيدة لا تدوم طويلاً للأسف ، مثل ما انتهت رحلة "المهاجر" سريعاً ، فكن على يقين ان رحلتك في الصين ستكون كسرعة البرق !!

نلقاكم في تدوينة جديدة ، الى اللقاء.
Mahmoud S. Ali
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع almohajeer .

جديد قسم : أخبار

إرسال تعليق