اكثر الوجهات الجليدية شعبيةً و زيارة في آيسلندا.


حوالي 10% من مساحة أيسلندا مغطاة بالأنهار الجليدية ، حيث يوجد في أيسلندا 269 من الأنهار الجليدية اغلبها يتواجد في ( منطقة المخرج ، وجبال الألب ، و بيدمونت ، و فاتناجيكول ) ، هذا يعني أنه سيكون لديك الكثير من الوجهات الجليدية للاختيار من بينها عند السفر إلى أيسلندا !


تغادر رحلات الجليد والأنهار الجليدية من العاصمة ريكيافيك ، والتي ستجد بها عدد من خطوط الرحلات البحرية التي تقدم خطط تجوال بحري الى تلك الوجهات الجليدية..

بمجرد وصولك إلى الجليد ، استعد للمشي لمسافات طويلة وركوب سيارات الثلج ومغامرات الجيب ، اما عن تأجير السيارات في أيسلندا فهو أيضا وسيلة شعبية للسفر العائلي اذا كنت لا تريد الإلتزام بخطة سفرية معينة ضمن احدى الشركات .

فيما يلي بعض من أفضل الوجهات الجليدية التي يجب عليك زيارتها عند السفر إلى أيسلندا.


فاتناجوكول الجليدي

هذا هو أكبر نهر جليدي في أيسلندا وأوروبا ، و يقع في جنوب شرق أيسلندا.

نظرًا لطول هذا النهر ، فإن "Vatnajokull" لديه العديد من الانهار الجليدية المتفرعة على كل جانب من جوانبه ، ولكل منها اسمها الخاص ، فمن أشهرها نهر أوريفاجوكول الجليدي الذي يعد مثاليًا للمشي لمسافات طويلة و التأمل في الثلج! 

علاوة على ذلك ، يقع "چريمسفتون Grimsvotn" ، وهو النظام البركاني الأكثر نشاطا في البلاد ، أيضا في فاتناجوكول ، و تحديداً على الجانب الجنوبي الشرقي من هذا النهر الجليدي الضخم ، كما توجد به ايضاً بحيرة جوكسلارلون الجليدية الجميلة.

نهر لانج جوكول الجليدي

هذا هو ثاني أكبر نهر جليدي في أيسلندا! كما ان به بركانين نشطين ، اسم "لانج جوكول Langjokull" يعني "الأنهار الجليدية الطويلة" وهو مؤخوذ بالطبع من الشكل المطول للنهر. 

كما يقع نهر لانج الجليدي في غرب المرتفعات الأيسلندية وهو مرئي بوضوح من منطقة "جيسير" الأيسلندية.


نهر هوفسجوكول 

هذا هو ثالث أكبر نهر جليدي في أيسلندا يمكن الوصول إليه عن طريق الرحلات الجليدية نظراً لصعوبة الوصول اليه مشياً بالأقدام.

يقع هوفس جليدي في المرتفعات الوسطى ، و به أكبر بركان نشط في البلاد. علاوة على ذلك ، يعد "Hofsjokull" أيضًا تفريعة من نهر "بجورسا Pjorsa" ، أطول نهر في أيسلندا. 

درانجاجوكول الجليدي

و يقع في منطقة "ويستفيوردس" ، هذا هو خامس أكبر نهر جليدي في أيسلندا و يعتبر النهر الوحيد الذي لم يذوب من جليده شيئاً خلال السنوات القليلة الماضية.


نهر ميردالس جوكول الجليدي

هذا هو رابع أكبر نهر جليدي في أيسلندا. ويقع بجوار نهر "ايجافللا جوكول Eyjafllajokull" الجليدي ، وهو سادس أكبر نهر جليدي في البلاد. 


 هذا النهر الجليدي هو موطن لأكبر وأكثر البراكين نشاطا في مدينة "كاتلا" الايسلندية ، في عام 2010 ، كان هناك ثوران في بركان أصغر في نفس المنطقة. 

بين كاتلا والبركان الصغير ، هناك طريق مشهور جدًا يُعرف باسم "فيمڤوردوهالس Fimmvorduhals" ، حيث يعد هذا الطريق مسار المشي للكثير من السياح ، نظرا للهدوء و المناظر الخلابة التي يمكنك رؤيتها اثناء المشي به.

كنا في جولة جديدة في الانهار الجليدية في آيسلندا مع مدونة "المهاجر".. لا تنسوا ان تتغطوا جيدًا و تدفوا انفسكم ، لا مجال لأن نتشر لكم مقالات للوقاية من نزلات البرد ، هه ، امزح يا اصدقائي!

امسية طيبة.

Mahmoud S. Ali
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع almohajeer .

جديد قسم : أخبار

إرسال تعليق